أخبار متعلقة

الحرب النفسية

العزيمة والهزيمة

حمزة زوبع يكتب: العبرة هنا بعزيمة المقاوم وقدرته على الحاق هزيمة نفسية في العدو شعبا وقيادة وجيشا واعلاما، هزيمة نفسية رغم تفوقه العددي والتقني، رغم الدعم الدولي غير المحدود وخيانة الأنظمة العربية المشهود وضمت الشعوب المشئوم، رغم أن موازين القوى ليست في صالح المقاومين لأن الأمر متعلق بالعزيمة القدرة على إلحاق الهزيمة النفسية بالعدو

12-Mar-24 04:28 PM

هآرتس: الجيش يدير منصات على مواقع التواصل للتأثير على الإسرائيليين

يدير جيش الاحتلال قناة على تطبيق "تليغرام" ينشر محتوى يتضمن عمليات جيش الاحتلال بالإضافة للتحريض على قتل الفلسطينيين وتدمير غزة.

12-Dec-23 06:16 PM

صحيفة عبرية: حماس أتقنت استخدام الحرب النفسية.. تعرف نقاط ضعفنا

قال خبراء إسرائيليون، إن حماس تعاملت بتوازن في رسائل الحرب النفسية، التي تم بثها للإسرائيليين من أجل التأثير عليهم خلال الحرب.

28-Nov-23 01:37 AM

حروب دون قتال

الحروب دون قتال يقصد بها الحرب النفسية التي تهدف إلى تثبيط معنويات الخصم، وإضعاف قدراته القتالية والتأثير على جبهته الداخلية.

24-Nov-22 11:04 PM

الحرب النفسية.. السلاح الأرخص والأجدى

منذ ما يزيد على ثلاثة آلاف وخمسمائة عام، احتلّ الهكسوس ذوو الأصول الآسيوية مصر، قرابة مائة عام، وأصبح الشمال خاضعا لهم، بينما الجنوب كان تحت الحكم المصري..

10-Jan-16 12:56 PM

في متحف الغوغاء: أعط السُّوقة ما شاؤوا من الخمر

يُعرف الكاتب ويليام ليفينسون الحرب النفسية بأنها الاستخدام العلمي المدقق للصور، ثم يحكي أمثلة لكراهية السياسيين لرسامي الكاريكاتير والصور التي تفضحهم، ويذكر من خطر الدعاية الصفراء أنها كانت سبباً في الحرب الإسبانية الأمريكية التي حصدت أرواح أكثر من سبعين ألف جندي.

09-Apr-15 05:53 PM

التلاعب بالشعوب.. درس من روسيا

"عملي كان الخداع"...هذا هو الاسم المعروف به مقابلة شهيرة أجريت مع رجل مخابرات سوفيتية KGB يدعى"يوري بزمينوف " بعد أن هرب إلى أمريكا في السبعينات من القرن الماضي. وكانت المفاجأة –السارة- أن أجد فيها إجابات عن أسئلة محيرة تتعلق بالحالة المصرية الراهنة ومواقف تبدو لي غريبة غير مفهومة ولا مبررة

01-Sep-14 03:45 PM

حماس تشن حرباً نفسية ضد إسرائيل

اتفق خبيران سياسيان فلسطينيان على أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر قطاع غزة، تشن حرباً "نفسية" ضد إسرائيل، تهدف من ورائها إلى ردعها عن محاولة "شن حرب واسعة ضد القطاع".

24-Mar-14 10:47 AM

“معاريف”:أمريكا والسعودية مولتا حرب "إسرائيل" ضد إيران

كشف موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أن الحرب السرية التي خاضتها "إسرائيل" ضد المشروع النووي الإيراني خلال الأعوام الخمسة الماضية تم تمويلها من قبل كل من الولايات المتحدة والسعودية

25-Nov-13 05:06 AM